close icon
Date icon

17 أغسطس 2023

مخيمات أبوظبي بوليتكنك الصيفية 2023 لتدريب الأمن السيبراني تختتم فعالياتها بحفل ختامي وتكريم للطلبة المشاركين

اختتمت في أبوظبي يوم الخميس، السابع عشر من أغسطس، فعاليات مخيمات أبوظبي بوليتكنك الصيفية 23 لتدريب الأمن السيبراني والتي نظمتها أبوظبي بوليتكنك ومركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني برعاية مجلس الأمن السيبراني في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتهدف هذه المخيمات إلى تأهيل الطلبة وتطوير وتعزيز قدرات الكفاءات الوطنية المتخصصة في مجال الأمن السيبراني. حيث أقيم الحفل الختامي الذي تضمن تخريج وتكريم الطلبة المشاركين.

وتضمنت فعاليات المخيمات التي امتدت على مدار خمسة أيام العديد من الدورات والأنشطة التدريبية المكثفة التي قدمها مجموعة من الخبراء الدوليين المتخصصين في مجال الأمن السيبراني ضمن أجواء تفاعلية وعملية وشملت تدريب المشاركين على مهارات الحاسوب والشبكات، إدارة المشاريع، قاعدة بيانات أوراكل، بالإضافة لمجموعة واسعة من المواضيع المتعلقة بالأمن السيبراني، بما في ذلك الهجمات السيبرانية وتقنيات الدفاع عن الشبكات والأنظمة من خلال اختبارات القرصنة والاختراق الأخلاقي.

وتأتي هذه المخيمات ضمن التعاون الوثيق بين مجلس الأمن السيبراني ومركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والذي يشمل العديد من الفعاليات والتدريبات والمسابقات الهادفة لتطوير مهارات الطلبة المواطنين على مدار العام، ويسعى مجلس الأمن السيبراني من خلال التعاون مع الجهات التعليمية الرائدة في الدولة إلى تحقيق الأهداف الوطنية في إيجاد وتأهيل جيل شاب وكوادر وطنية متخصصة في قطاع الأمن السيبراني والتي تشكل النواة الرئيسية في تعزيز ثقافة الأمن السيبراني في المجتمع والمؤسسات، مما يسهم في تعزيز البيئة الرقمية الآمنة والموثوقة في دولة الإمارات، في ظل التطور التكنولوجي وتزايد التهديدات السيبرانية المواكبة له.