close icon
Date icon

15 مارس 2023

مشاركة مجلس الأمن السيبراني في معرض ومؤتمر الخليج العالمي لأمن المعلومات

شارك مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات في معرض ومؤتمر الخليج العالمي لأمن المعلومات - جيسيك 2023، المتخصص بتقديم أحدث المستجدات والتطورات في تكنولوجيا الإنترنت ومناقشة التوجهات المستقبلية في المجال السيبراني، خلال الفترة من 14 إلى 16 مارس في مركز دبي التجاري العالمي.

نظم مجلس الأمن السيبراني خلال المعرض تمارين سيبرانية و ورش في منصة هاك 360 حيث هدفت التمارين إلى تعزيز المهارات التقنية لمحاكاة الهجمات السيبرانية الواقعية، مثل برنامج قادة المستقبل في الأمن السيبراني والتنمر الإلكتروني وإدمان الانترنت وغيرها بالإضافة إلى ورش مع شخصيات رائدة في المجال السيبراني لتصميم وتسهيل محاكاة الأحوال السيبرانية الطارئة و بناء مركز الاندماج السيبراني للمستقبل و قيادة الأمن السيبراني واستخدام أنظمة التحكم الصناعي كرافعة لتحسين استراتيجية أمن المؤسسات.

كما ونظم المجلس العديد من الفعاليات والأنشطة كجزء من برنامج النبض السيبراني الذي أطلقه المجلس لزيادة الوعي الوطني بالتهديدات والمخاطر السيبرانية.

وأبرم المجلس على هامش المعرض، اتفاقيات تعاون مع كل من جمهورية اذربيجان وجمهورية المجر ومنظمة ISC2 وجمعية الإمارات للأنترنت الآمن ومنظمة أمم شرق آسيا في مجال الأمن السيبراني، بهدف توحيد الجهود لتعزيز القدرات الأمنية الرقمية، وبناء قدرات عالمية قادرة على التعامل مع جميع أنواع الحوادث والجهات الفاعلة في مجال التهديد. كما وتم تسليم جائزة التميّز في الأمن السيبراني إلى سعادة الدكتور محمد حمد الكويتي رئيس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد سعادة الدكتور محمد الكويتي على أهمية الأمن السيبراني وتأثيره على الجيل بسبب استخدامهم التكنولوجيا في مختلف نواحي حياتهم كالتعلم والترفيه وتأثير التنمر الالكتروني على صحتهم النفسية بالإضافة إلى أهمية التعامل مع هذه المنصات و ونشر الوعي بطريقة فعالة لحماية الأطفال وتأمين مستقبل رقمي آمن لهم.

جدير بالذكر أنه تم إطلاق معرض ومؤتمر الخليج العالمي لأمن المعلومات في عام 2012 وتطور منذ ذلك الحين ليصبح المعرض والمؤتمر الأكثر تأثيراً في مجال الأمن السيبراني ويشمل فعاليات وفقرات متنوعة حول عناوين تتعلق بالتقنيات الرقمية الناشئة كالذكاء الاصطناعي، وأثره على الأمن السيبراني، وكذلك التوجهات المستقبلية في مجال الأمن الإلكتروني.