close icon
Date icon

03 مايو 2023

توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس الأمن السيبراني وشركة أوراكل

وقع مجلس الأمن السيبراني وشركة أوراكل على مذكرة تفاهم ضمن جولة أوراكل كلاود العالمية التي أقيمت في العاصمة أبوظبي، بهدف توسيع التعاون في مجال الأمن السيبراني، وبحضور كل من سعادة الدكتور محمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات ونيك ريدشو، نائب الرئيس الأول للتقنية السحابية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، رئيس شركة أوراكل في دولة الإمارات.

وسيعمل مجلس الأمن السيبراني وشركة أوراكل على تعزيز الأمن السيبراني في الدولة، من خلال تبادل المعلومات والتحديثات حول التهديدات الأمنية الحديثة وأفضل الممارسات والحلول التقنية لمكافحة الهجمات السيبرانية، وتنظيم دورات تدريبية وفعاليات توعوية مستمرة في جميع القطاعات لتعزيز الوعي بأهمية الأمن السيبراني وتعزيز القدرة على التصدي للتهديدات السيبرانية بشكل فعال واستباقي.

وقال سعادة الدكتور محمد حمد الكويتي: "إننا في مجلس الأمن السيبراني عاقدُو العزم على بناء منظومة أمنية سيبرانية تشكل واجهة لحماية كافة القطاعات الحيوية المختلفة في الدولة، مدعومة ببيئة آمنة وناجزة وفق أفضل الممارسات العالمية. كما نعمل بشكل دائم ومتواصل وبالتعاون مع الشركاء والمؤسسات والأفراد أيضا لتعزيز الأمن السيبراني في كل القطاعات الحيوية من خلال منظومة أمنية رقمية متطورة ومحصَّنة تعزز مكانة الإمارات الرائدة عالميا في مختلف المجالات".

حيث وتعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من بين الدول الرائدة في تعزيز وتطوير البنية التحتية الرقمية الآمنة وهذا يأتي ضمن خططها الاستراتيجية فقد بذلت الدولة جهودا كبيرة لتطوير البنية بشكل يدعم كافة القطاعات، من خلال تعزيز الأمن السيبراني وتوفير حماية قوية للشبكات والأنظمة الرقمية، لمواجهة التحديات السيبرانية وضمان استمرارية الأعمال.

وقال نيك ريدشو : "تلتزم شركة أوراكل بمساعدة دولة الإمارات على تحقيق أهدافها التنموية باستخدام أحدث التقنيات السحابية، ونتطلع إلى العمل مع مجلس الأمن السيبراني في دولة الإمارات لمساعدة الدولة في إنشاء بنية تحتية حديثة وآمنة ومرنة لتقنية المعلومات، مصممة للاستجابة للتهديدات الإلكترونية المتطورة بكل سلاسة وكفاءة".