close icon
Date icon

13 يونيو 2023

خلوة الجاهزية الرقمية لقيادات حكومة الإمارات التي نظمتها اللجنة العليا للتحول الرقمي الحكومي

نظمت اللجنة العليا للتحول الرقمي الحكومي خلوة الجاهزية الرقمية لقيادات حكومة الإمارات بمشاركة أكثر من 250 مسؤولًا حكومياً من 50 وزارة وجهة اتحادية. وتم خلال هذه الخلوة مناقشة أهم المبادرات التي تسهم في تعزيز الجاهزية والتنافسية الرقمية لحكومة دولة الإمارات، وعرض الجهات الحكومية لأحدث مشاريعها في مجال التكامل والتعاون الرقمي، واستعراض التوجهات العالمية في التحول الرقمي. كما تعد هذه الفعالية فرصة لتبادل الخبرات والمعرفة بين الجهات الحكومية والتواصل بشأن أفضل الممارسات والاستراتيجيات في مجال التحول الرقمي.

وقال سعادة الدكتور محمد الكويتي رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات: "لدينا بنية تحتية قوية وفرق عمل متكاملة لصد الهجمات السيبرانية. نحن مقبلون على تقنيات حديثة مثل البلوك تشين، وتشات جي بي تي وغيرها، كما أن التحول الرقمي أحدث تأثيراً كبيراً في مختلف نواحي الحياة، ومن المهم أن يكون هذا التحول آمناً وفق سياسات وإجراءات عملية لمنع أي تهديدات تمس بأمن الدولة".

كما أكد سعادة الدكتور محمد الكويتي على أهمية نشر ثقافة الأمن السيبراني على مختلف المستويات وتعزيز المعرفة في التعامل مع هذه التقنيات الحديثة، وحماية القطاعات الحيوية والبيانات المهمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والامتثال لمعايير الأمن السيبراني المعتمدة من مجلس الوزراء.

وأوضحت معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة الدولة للتطوير الحكومي والمستقبل، ورئيسة اللجنة العليا للتحول الرقمي الحكومي: "إن خلوة الجاهزية لقيادات حكومة الإمارات تؤكد أهمية التكامل والترابط الرقمي بين الجهات الاتحادية لتحقيق القفزات النوعية في التحول الرقمي الحكومي، ولتطوير المنظومة الرقمية للخدمات والعمليات الحكومية، والمواءمة الرقمية بين المشاريع والأنظمة الرقمية.

وكان هدف خلوة الجاهزية الرقمية تعزيز التكامل والتعاون الرقمي بين الجهات الاتحادية، وإبراز النماذج الحكومية الرقمية الرائدة، واستعراض أبرز المشاريع الرئيسية الرقمية على مستوى حكومة دولة الإمارات،  وتعزيز مكانة الدولة كمركز عالمي للخدمات الحكومية الرقمية. كما توفر هذه الفعالية فرصة لمناقشة التحديات والفرص المتاحة لتطوير الجاهزية الرقمية في مختلف المجالات.حيث أُقيم معرض لعدد من المبادرات والمشاريع الرقمية الحكومية والذي يعد منصة مثالية للتواصل وتبادل الأفكار والخبرات بين المسؤولين في الجهات الاتحادية.