close icon
Date icon

14 يونيو 2023

تحدي البوليتكنك في مهارات أمن المعلومات بالشراكة مع مجلس الأمن السيبراني الإماراتي

تم تنظيم الدورة الأولى من تحدي البوليتكنك في مهارات أمن المعلومات بواسطة بوليتكنك أبوظبي بالتعاون مع مجلس الأمن السيبراني الإماراتي، وشهدت مشاركة 223 طالب وطالبة من طلبة بوليتكنك. يهدف هذا التحدي لتنمية الكفاءات الوطنية في مجال الأمن السيبراني، وتأهيلهم لتقديم الخدمات الأمنية اللازمة لحماية البيانات والمعلومات الحيوية لدولة الإمارات العربية المتحدة. ويعد هذا التحدي إحدى المبادرات الرائدة في دعم مسيرة التحول الرقمي والتطوير التكنولوجي في الدولة، وتعزيز قدرات المتخصصين في مجال الأمن السيبراني.

 وقال سعادة الدكتور محمد الكويتي رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات: إن دولة الإمارات حققت تقدماً مهماً في مجال الأمن السيبراني حيث أحرزت مؤخراً المركز الخامس عالمياً، وهدفنا صناعة الكوادر الوطنية القادرة على مواصلة جهود الدولة في تحقيق قفزات نوعية متميزة، موضحاً أهمية هذا التحدي في تحقيق أهداف المجلس في قطاع الأمن السيبراني.

وأكد الدكتور الكويتي على أن مجلس الأمن السيبراني يحرص على التعاون مع كافة الجهات المعنية ومنها بالتأكيد مركز أبوظبي التقني، كما يسعى إلى تعزيز وإيجاد بيئة رقمية آمنة وموثوقة في دولة الإمارات، في ظل تزايد التهديدات السيبرانية، موضحاً أن الهدف هو جعل الأمن السيبراني ثقافة عامة ويومية تشمل الجميع.

وأوضح الدكتور علي هلال النقبي مدير بوليتكنك أبوظبي أن هذا التحدي وضع طلبة الأمن السيبراني في بوليتكنك أبوظبي، أمام اختبارات حقيقية، معرباً عن ثقته في القدرات المتخصصة لطلبة البوليتكنك، وأنهم يشكلون كفاءات وطنية متميزة وقادرة على تحقيق الأمن السيبراني في المؤسسات وفق أعلى المعايير الدولية، مشيراً إلى أن لجنة تقييم الأداء التي شارك فيها خبراء دوليين، اختارت ثمانية طلاب للفوز بجوائز هذا التحدي في المسارات الأربعة، بواقع طالبين في كل مسار، مما يعكس تمتع طلبة بوليتكنك أبوظبي بقدرات تخصصية عالية الجودة.

ويعتبر هذا التحدي من أهم الاختبارات التي تكشف إمكانيات الطلبة وجاهزيتهم في مجال الأمن السيبراني وأمن المعلومات، حيث يسعى مجلس الأمن السيبراني للتقدّم والتطور الدائم لمنع الهجمات والمخاطر السيبرانية ولنشر ثقافة الأمن السيبراني في المجتمع الإماراتي بكافة فئاته.